عمان,23 كانون الثاني 2024 عقدت جمعية البنوك في الأردن وشركة الدائرة الخضراء ورشة عمل وذلك تحت عنوان “اتجاهات جديدة في مجال الأمن السيبراني في القطاع المالي”، حيث ألقى المهندس محمد الخضري رائد أعمال وخبير في تكنولوجيا المعلومات، ورئيس التنفيذي لشركة الدائرة الخضراء، محاضرة حول أهمية الأمن السيبراني في القطاع المالي و في السياق نفسه، قدم المهندس رامي الدماطي مستشار ومدرب في مجال التهديدات المتقدمة ومراكز عمليات أمن المعلومات، والمهندس فايز أبو شوشة متخصص تدقيق وإدارة مخاطر سيبرانية في تغطية محاور أخرى هامة، كما شارك في الورشة عدد كبير من ممثلين عن معظم البنوك الاعضاء بما في ذلك مسؤولين في مجال الأمن السيبراني والحوكمة وإدارة المخاطر السيبرانية وتمثل هذا الحضور الواسع قوة الاهتمام والاعتراف بأهمية موضوع الأمن السيبراني في هذا القطاع.

وهدفت الورشة والتي التأمت على مدار ثلاث ساعات في مقر الجمعية، لتشمل تزويد المشاركين بفهم عميق حول التهديدات السيبرانية الناشئة في القطاع المالي، وتسليط الضوء على أهمية مراكز العمليات المتقدمة واستخبارات التهديد. كما هدفت الورشة إلى تقديم إرشادات عملية حول تنفيذ وتحسين هذه الحلول.

وسعت الورشة إلى زيادة فهم المشاركين لأحدث التهديدات السيبرانية التي تواجه البنوك، والاعتراف بأهمية مراكز العمليات المتقدمة واستخبارات التهديد ومخاطر الذكاء الأصطناعي تم تزويد المشاركين بالمعرفة العملية والأدوات اللازمة لتنفيذ هذه الحلول.

وعكس حضور ممثلي البنوك الاعضاء في هذه الورشة قوة الاهتمام والاعتراف بأهمية مكافحة التهديدات السيبرانية في القطاع المالي وأهمية التدريب وبناء منظومة وأطر عمل متطورة لأدارة المخاطر والتعامل من خلال بناء مسؤوليات ومهام أكثر وضوحا لأقسام الامن السيبراني بالقطاع المالي وتطبيق الحوكمة حسب المخاطر الحديثة.

Latest Release

Working Hours : Sunday-Thursday, 08:00am-3:30pm
© 2024. All Rights Reserved.