19- يناير، 2024 – أعلنت شبكة الخدمات المصرفية والتمويل المستدام (SBFN) ترحيبها بشكل رسمي بانضمام جمعية البنوك في الأردن الى العضوية الشبكة.

تسعى جمعية البنوك في الأردن والتي تأسست في عام 1978، -وهي احدى أعضاء اتحاد البنوك العربية- الى الارتقاء بالعمل المصرفي في المملكة، وذلك من خلال رعاية مصالح الأعضاء والتنسيق فيما بينهم تحقيقا لمنفعتهم المشتركة، وتطوير أساليب أداء الخدمات المصرفية وتحديثها، بالإضافة الى ترسيخ مفاهيم العمل المصرفي وأعرافه وإتباع نظم وإجراءات موحدة. وفي إطار عملها تسعى الجمعية الى تشجيع مبادرات الاستدامة داخل القطاع المصرفي، بالإضافة الى مساندتها للبنك المركزي (عضو في الشبكة منذ عام 2016) في تطوير وتنفيذ استراتيجية التمويل الأخضر للأعوام (2023-2028).

وتحدث السيد Rong Zhang المنسق العالمي للشبكة عن عضوية الجمعية في الشبكة بقوله؛ ” ترحب شبكة الخدمات المصرفية والتمويل المستدامة (SBFN) بصادق الإخلاص بالعضو الجديد فيها، حيث نتطلع للعمل مع الجمعية لتطوير بيئة ممكنة تسهل إدارة البيئة، وإدارة مخاطر الحكومة البيئية والاجتماعية (ESG)، وتعزز الأداء للقطاع المصرفي، بالإضافة الى المساهمة في تطوير منتجات مبتكرة تشجيع وتساهم في تدفق رأس المال الى القطاعات والأنشطة التي تحقق أهدافا بيئية واجتماعية”.

ومن جانبه تحدث الدكتور ماهر المحروق مدير عام الجمعية عن انضمام الجمعية بقوله؛ ” نتقدم بالشكر الجزيل الى الشبكة على اتاحة الفرصة لنا للانضمام الى هذه الشبكة المرموقة. ان الانضمام الى هذه الشبكة يمثل علامة فارقة في مسيرة الجمعية في دعم توجهات الاستدامة والتمويل الأخضر، كما ستشجع التزامنا بالممارسات المصرفية المستدامة”. كما بين المحروق ان العضوية في الشبكة تتوافق مع الجهود المستمرة لتعزيز الاستدامة في القطاع المصرفي في ظل توجه الأردن نحو الاقتصاد الأخضر من خلال رؤية التحديث الاقتصادي 2033. ومن خلال انتسابها الى الشبكة أشار المحروق الى طموح الجمعية بلعب دورا أكبر في تعزيز عملية التحول بقوله؛ ” يمكننا تعزيز أثر القطاع المصرفي والمساهمة في تشكيل مستقبل أكثر استدامة”.

Latest Release

Working Hours : Sunday-Thursday, 08:00am-3:30pm
© 2024. All Rights Reserved.