وقعت مؤسسة ولي العهد، اليوم، مذكرة تفاهم مع جمعية البنوك في الأردن في مقر مؤسسة ولي العهد. ووقعت المذكرة نيابة عن مؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، المديرة التنفيذية للمؤسسة، وعن جمعية البنوك الدكتور ماهر المحروق، مديرها العام.

وتهدف المذكرة إلى التعاون بين الطرفين في مجال نشر الثقافة المالية بين الشباب الأردني وتعزيز المعارف والمفاهيم المالية بين فئات المجتمع من خلال الوصول للمجتمعات المحلية عبر مكاتب وموظفي المؤسسة في الميدان.

وأعربت الدكتورة تمام منكو عن سعادتها بشراكة العمل مع جمعيّة البنوك في الأردن، وقالت “نحرص من خلال شراكات عملنا المختلفة على توفير فرص مميزة للشباب والشابات، تعزز من تنافسيتهم في سوق العمل”. وبيّنت “تعزيز الثقافة الماليّة لدى الشباب والشابات من الأولويات الوطنية لتعزيز الجاهزية للعمل والريادة، وله تداخل كبير مع مختلف القطاعات التنموية، وعليه سنعمل على تنفيذ مشاريع توعوية متخصصة توفّر للشباب والشابات فرص تطوّر مميزة، تتلاءم مع احتياجاتهم”. 

من جانبه قال الدكتور ماهر المحروق مدير عام جمعية البنوك أن توقيع المذكرة يأتي في إطار حرص الجمعية على بناء شراكات مع المؤسسات الوطنية المتميزة وبما يساعد في تحقيق اهداف الجمعية ذات البعد الوطني والاجتماعي. 

كما قال المحروق بأنه على الرغم من تعدد المجالات الممكنة للتعاون مع مؤسسه ولي العهد، فان المجال الاساسي ذو الاولوية في الفترة الحالية هو تعزيز ونشر الثقافة المالية والمصرفية بهدف بناء جيل مثقف ماليا وقادر على إدارة شؤونه المالية بطريقة صحيحة وعلمية، وبما يساعده في تحقيق أهدافه وتطلعاته. 

واشار المحروق ان الجمعية تعمل حاليا على إطلاق منصة خاصه للتوعية المالية تستهدف الشباب الاردني من الذكور والاناث بمختلف فئاته العمرية. مؤكدا ان المنصة تضم مجموعه كبيره من المواضيع المالية والمصرفية والمواضيع ذات العلاقة بريادة الاعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الناشئة، اضافه لشمول المنصة على مواضيع تستهدف تكوين وبناء ثقافة مالية لدى النساء.

واضاف المحروق ” اننا نتطلع لإبرام شراكة حقيقية ومتميزة مع مؤسسة ولي العهد وخاصة في ظل جهود المؤسسة الكبيرة والمتميزة في تمكين ودعم الشباب الاردني في مختلف المجالات”. كما أعرب المحروق عن امله ان تساهم المبادرات التي تعمل عليها الجمعية ومؤسسة ولي العهد في تحقيق اهدافها وبما يصب في ضمان مستقبل أفضل للشباب الاردني.

Latest Release

Working Hours : Sunday-Thursday, 08:00am-3:30pm
© 2024. All Rights Reserved.