عمان، الأردن

وقّعت جمعية بنوك الادخار الألمانية للتعاون الدولي (DSIK)، وهي جمعية دولية تهدف بشكل أساسي إلى تحقيق الشمول المالي عن طريق تعزيز المهارات المالية للفئات السكانية الاقل حظا في الأردن، وجمعية البنوك في الأردن (ABJ) مذكرة تفاهم تهدف إلى إنشاء شراكة طويلة الأمد لتعزيز الشمول المالي وتقوية قدرات القطاع المالي في الأردن.

ويهدف الطرفين من خلال مذكرة التفاهم هذه لتعزيز العمل المشترك وتعزيز الثقافة المالية في الأردن، وتشجيع النمو الاقتصادي الشامل، والمساهمة في التنمية المستدامة للقطاع المالي في الأردن. حيث تهدف مذكرة التفاهم لتحسين الوصول إلى الخدمات المالية للفئات المستهدفة الرئيسية، بما في ذلك الشباب، والنساء، والفئات ذات الدخل المحدود، ورواد الأعمال. وتتماشى هذه الشراكة مع الهدف المشترك بين المؤسستين لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في الأردن من خلال تحسين الثقافة المالية.

وتضمنت المذكرة على عدة مجالات رئيسية للتعاون، من بينها التعاون في تنفيذ ورش تدريبية مخصصة تعتمد على تقنيات حديثة بما فيها تمارين محاكاة الأعمال المبتكرة المطورة من DSIK، والتي تهدف إلى بناء قدرات ومهارات أصحاب المشاريع الصغيرة وريادي الأعمال لزيادة المعرفة المالية لديهم ضمن أطار إدارة أعمالهم والتعاملات المصرفية وبالتالي المساهمة في وصولهم الى الخدمات والمنتجات المالية الملائمة. إضافة للتعاون بين الطرفين في مجال تطوير منصة ترويج الوعي المالي التابعة لجمعية البنوك من خلال قيام DSIK برفدها بمحتوى مالي وأدوات مالية مبتكرة تساهم في تعزيز مضمون المنصة. كما اشتملت المذكرة على تعاون الطرفين في مجال التمويل الأخضر مع التركيز على أدوات تقييم الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (ESG).

يشار في هذا الصدد أن جمعية بنوك الادخار الألمانية للتعاون الدولي (German Sparkassenstiftung for International Cooperation – DSIK) هي إحدى الشركات التابعة للمجموعة البنكية للتمويل والادخار في ألمانيا، وتهدف الجمعية الى تعزيز الشمول المالي على المستوى العالمي من خلال تمكين الاشخاص وأصحاب الأعمال الصغيرة لإدارة شؤونهم المالية بشكل أفضل والوصول الى الخدمات المالية التي يحتاجونها لبناء مستقبل أفضل لأنفسهم.

Latest Release

Working Hours : Sunday-Thursday, 08:00am-3:30pm
© 2024. All Rights Reserved.