عقدت جمعية البنوك في الأردن بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية IFC جلسة حوارية بعنوان: “أهمية وجـود منظومة قوية للإعســــــار لتسهــيل الحلــــول للدائنــين والمدينـيــــن في الأردن”، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 26/9/2023 في مقر الجمعية وبمشاركة عدد كبير من موظفي القطاع المصرفي الأردني.

وافتتح الدكتور ماهر المحروق مدير عام جمعية البنوك في الأردن الجلسة الجوارية بالترحيب بالحضور من البنوك ومعرباً عن شكره العميق لمؤسسة التمويل الدولية على تعاونهم مع الجمعية في تنظيم الجلسة. وأشار المحروق إلى أهمية منظومة الإعسار في الأردن ودورها المهم في مساعدة الشركات على تخطي الصعوبات المالية التي قد تواجهها وتمكينها من تجاوز أي تعثر قد تتعرض له.

وهدفت الجلسة للتعريف بأهمية وجود نظام واضح وقوي للإعسار في معالجة العسر المالي للشركات وحل مشكلة تعثر القروض، إضافة لعرض تجارب نظر الأسواق الدولية والأسواق النامية بخصوص استخدام نظم الإعسار في تسهيل الحلول للدائنين والمدينين، والتعريف بالخصائص الرئيسية لمنظومة الإعسار في الأردن. كما تم خلال الجلسة إلقاء الضوء على الجوانب الفنية والقانونية لقانون الاعسار، والإجابة عن الاستفسارات والاسئلة المتعلقة بتطبيق هذا القانون. إضافة الى إلقاء الضوء على أهم الاجتهادات القضائية والتطبيقات القانونية لقضايا الإعسار المنظورة أمام القضاء من خلال تسليط الضوء على بعض الحالات العملية.

Latest Release

Working Hours : Sunday-Thursday, 08:00am-3:30pm
© 2024. All Rights Reserved.