عمان – الأردن

وقعت جمعية البنوك في الأردن ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، وهي عضو في مجموعة البنك الدولي، اتفاقية تعاون تهدف إلى بناء ودعم قدرات الجمعية في مجال تعزيز ممارسات الحوكمة البيئة والاجتماعية (ESG) في القطاع المصرفي الأردني ورفع مستوى الوعي حول الحوكمة البيئية والاجتماعية.

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار الجهود العالمية المبذولة لتعزيز الممارسات الاجتماعية والبيئية والحوكمة في مختلف المجالات، وفي ضوء التزام جمعية البنوك بتعزيز التنمية المستدامة في المملكة الأردنية الهاشمية، وتعزيز دور البنوك كجهات فاعلة في تحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في بناء مستقبل أفضل للمجتمعات التي تخدمها.

وقد أكد الدكتور ماهر المحروق مدير عام جمعية البنوك في الأردن أن هذا التعاون يدل على عمق الشراكة في مجال التعاون والتنسيق ما بين الطرفين في مجالات الحوكمة والمعايير البيئة والاجتماعية. وأن جمعية البنوك تسعى بإمكانياتها لتحسين وتعزيز قدرات القطاع المصرفي في تبنيه لهذه الممارسات والتي تساهم في تقليل المخاطر البيئية والاجتماعية وتحسين كفاءة استخدام الموارد، وتعزيز التعاون المجتمعي والافصاح والشفافية، خصوصاً في ظل الالتزام الكبير للقطاع المصرفي بتعزيز الممارسات الاجتماعية والمشاركة الفعّالة في المبادرات المجتمعية. وأضاف المحروق أن اتفاقية التعاون تساهم في تحقيق الامتثال للمعايير والقوانين المحلية والدولية ذات الصلة بالحوكمة البيئة والاجتماعية، خصوصاً وأن هذه الممارسات تلعب دوراً حاسماً في تحقيق مكاسب مستدامة وشاملة للقطاع المصرفي والمالي، وللمملكة بشكلٍ عام، ومؤكداً التزام الجمعية بالسعي المستمر لدعم وتعزيز قدرات البنوك في مجال تحسين ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية. كما أشار إلى دور البنوك في تبني مبادئ التنمية المستدامة والمساهمة في تحسين البيئة وتعزيز المسؤولية الاجتماعية.

يذكر في هذا المجال أن مؤسسة التمويل الدولية هي عضو في مجموعة البنك الدولي، وتسعى لخلق فرص للشعوب لتجنب وطأة الفقر وتحسين الظروف المعيشية لها. كما تعمل مؤسسة التمويل الدولية على تعزيز النمو الاقتصادي المستمر في الدول النامية من خلال دعم تطوير القطاع الخاص، وحشد التمويل له، وتقديم خدمات استشارية وخدمات أخرى لتخفيف حدة المخاطر لأنشطة الأعمال.

Latest Release

Working Hours : Sunday-Thursday, 08:00am-3:30pm
© 2024. All Rights Reserved.