جمعية البنوك تُطلق حملة لإعطاء لقاح كورونا للعاملين بالقطاع

  • شارك:

جمعية البنوك تُطلق حملة لإعطاء لقاح كورونا للعاملين بالقطاع المصرفي

عمان – الغد- أطلقت جمعية البنوك حملة إعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا للعاملين في القطاع المصرفي، اليوم الثلاثاء، وذلك انسجاماً مع التطلعات نحو صيف آمن، وانطلاقاً من حرص الجمعية على الحد من الانتشار الوبائي بالمجتمع.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية، باسم خليل السالم، في بيان صحفي اليوم، أن هذه الحملة تسهم في تحصين موظفي القطاع المصرفي الأردني ضد فيروس كورونا، خصوصاً أن القطاع يتعامل مع الجمهور بشكل مباشر وواسع وبأعداد كبيرة يومياً، ما يوفر حماية لزوار وعملاء فروع البنوك المنتشرة في المملكة، كما أنه يساعد البنوك في العودة إلى العمل بالطاقة الكاملة لموظفيها سواء في فروع البنوك أو في الإدارات الرئيسية.\

وأضاف أن هذه الحملة تأتي أيضاً لدعم جهود وزارة الصحة وتخفيف الأعباء عنها من خلال تخصيص مركز مجهز بالكامل في جمعية البنوك لإعطاء المطعوم. وثمن السالم دور المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة لتعاونهما في توفير المطاعيم والكوادر المؤهلة لغايات إعطاء المطاعيم في مركز جمعية البنوك.

من جانبه، قال مدير عام جمعية البنوك، الدكتور ماهر المحروق، إن الإعداد لهذه الحملة بدأ منذ شهر أيار الماضي، حيث تم عقد مجموعة من الاجتماعات المكثفة مع المعنيين في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة والبنك المركزي الأردني.

وبين أن الجمعية تواصلت مع البنوك الأعضاء لحصر أعداد الموظفين فيها ممن لم يتلقوا المطعوم، ومن ثم جرى العمل على تجهيز قوائم بأسماء الموظفين المستهدفين في البنوك، وتحديد مواعيد إعطاء الجرعة الأولى على مدار ثلاثة أسابيع تبدأ اعتباراً من اليوم الثلاثاء الأول من حزيران وتنتهي يوم الأحد الموافق 20 حزيران، ليبدأ بعدها مباشرة إعطاء الجرعة الثانية وحسب الترتيبات نفسها.

ويتجاوز عدد العاملين في القطاع المصرفي الـ 21 ألف موظف وموظفة، موزعين على 23 بنكا وبعدد فروع يزيد على 927 فرعا منتشرة في المملكة.

 

UP