جمعية البنوك تطلق دراسة تحليلية حول القطاع الصناعي

جمعية البنوك تطلق دراسة تحليلية حول القطاع الصناعي

 

أطلقت جمعية البنوك في الأردن دراسة تحليلية تناقش أداء واتجاهات القطاع الصناعي، وتغطي الدراسة عددا من المحاور المتعلقة بالقطاع الصناعي منها المساهمة الاقتصادية للقطاع، والدور الهام في جانب التشغيل وقدرته في معالجة تحدي البطالة، إضافة الى تقديم تحليل مفصل حول دور القطاع في جانب الصادرات.


وبين الدكتور ماهر المحروق مدير عام الجمعية، ان الدراسة ركزت على القدرات الكامنة والفرص المتاحة امام القطاع الصناعي للتطور والنمو من جهة، والفرص المتاحة امام القطاعات الأخرى للاستفادة من التشابك والترابط مع القطاع، حيث استعرضت الدراسة الفرص والجوانب التمويلية المتاحة للقطاع الصناعي، والتحليل الرباعي الاتجاهات للقطاع، وختاماً قدمت الدراسة مراجعة للسياسات والخطط الحكومية المتعلقة بالقطاع.

يذكر ان الجمعية ستعمل على اعداد سلسلة من الدراسات التحليلية التي ستطلقها خلال الفترات القادمة وتهدف الى استعراض دور القطاعات الاقتصادية في الاقتصاد الوطني، وإعطاء المختصين والمهتمين صورة موسعة عن طبيعة تلك القطاعات وادوارها واحتياجاتها والفرص المستقبلية المتاحة بها. حيث تأمل الجمعية ان تنعكس هذه الدراسات على تعزيز التشابك والترابط بين القطاعات الاقتصادية.