البرامج التدريبية

اسم البرنامج التدريبي   

حماية المستهلك المالي وآلية التعامل مع شكاوى العملاء

ملخص البرنامج التدريبي

يهدف بشكل أساسي للتعرف على دور البنك المركزي الأردني ودور البنوك في حماية العملاء، والتعليمات الناظمة للقطاع المصرفي فيما يخص حماية المستهلك وآليات معالجة شكاوى العملاء سواء من خلال البنك المركزي أو من خلال البنوك.

يستهدف البرنامج موظفي البنوك وبالأخص موظفي دوائر الائتمان، خدمة العملاء، ووحدة الشكاوى.

الهدف من البرنامج التدريبي

التعرف على المبادئ الأساسية لحماية المستهلك المالي.

التعرف على دور البنك المركزي في حماية المستهلك المالي والإجراءات المتخذة من قبله بالخصوص.

فهم الأدوات والأساليب الرقابية المستخدمة للرقابة على البنوك.

فهم شامل وواضح للتعليمات الناظمة للبنوك فيما يخص حماية المستهلك المالي والتعامل مع شكاوى العملاء.

التعرف على آلية التعامل مع شكاوى العملاء من قبل البنوك.

التعرف على آلية تعامل البنك المركزي مع شكاوى عملاء البنوك.

 التعرف على آلية التعامل مع اعتراضات المعلومات الائتمانية.

الفتـــــــــــــــــــــــــرة

22 – 24 / 5 / 2022

عدد الساعات التدريبية

12 ساعة