جمعية البنوك تسلم منح صندوق الشهيد الكساسبة للطلبة المؤهلين

  • شارك:

جمعية البنوك تسلم منح صندوق الشهيد الكساسبة للطلبة المؤهلين

 

سلمت جمعية البنوك في الأردن الطلبة المؤهلين للاستفادة من المنح الدراسية لصندوق الشهيد الطيار معاذ الكساسبة الذي اطلقته البنوك العاملة في المملكة تخليدا لذكرى الشهيد.
وسلمت الجمعية، بحضور أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور هاني الضمور، 25 من الطلبة المقبولين في الجامعات الرسمية للعام الدراسي 2015/2016 فيما تم ترحيل 27 منحة للعام الدراسي المقبل، لعدم انطباق الشروط على 52 طالب مجموع المنح ضمن بعثات الصندوق.

وقال مدير عام جمعية البنوك في الأردن، الدكتور عدلي قندح، إن إطلاق صندوق الشهيد الطيار معاذ الكساسبة يأتي انطلاقا من دور المسؤولية المجتمعية للبنوك العاملة في الأردن، "وتعبيرا منها عن تقديرها الكبير لدور الشهيد البطل وتخليدا لذكراه العطرة، وعرفانا لقواتنا المسلحة – الجيش العربي، ولشعبنا الأردني الواعي والمسؤول".

وأضاف أن الصندوق يهدف إلى تقديم 52 منحة دراسية، وبواقع منحة واحدة لكل لواء في المملكة لمستوى درجة البكالوريوس ولتخصصات محددة لخريجي الثانوية العامة (التوجيهي).

وبين أنه تم تقسيم المنح الدراسية إلى 25 منحة يستفيد منها 25 طالبا وطالبة في العام الدراسي الحالي 2015 /2016، إضافة لـ 27 منحة يستفيد منها 27 طالبا في العام الدراسي المقبل 2016/ 2017.

وأعرب الدكتور قندح عن شكره لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على جهودها المبذولة وتعاونها مع جمعية البنوك لوضع شروط ومعايير تنافسية وعادلة وشفافة وبما يعزز من تكافؤ الفرص بين الطلبة الأردنيين في كافة محافظات المملكة وبغض النظر عن إمكانياتهم المادية وتوزيعهم الجغرافي.

وأشار الدكتور قندح إلى احتمالية توظيف البنوك للطلبة المستفيدين من المنحة خصوصا المتفوقين والراغبين منهم بالعمل في البنوك.

بدوره، أعرب أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن شكر الوزارة للبنوك لاستمرارهم في تنفيذ مبادرة تقديم المنح للطلبة المتفوقين وغير المقتدرين في الجامعات الرسمية، مؤكدا ان الطلبة بأمس الحاجة إلى هذه المنحة خصوصا ما ارتفاع تكاليف المعيشة والرسوم الجامعية.

وقال إن الوزارة شكلت لجنة مختصة اعدت نظاما خاصا لتوزيع المنح التي قدمتها البنوك وتم اختيار الطلبة المؤهلين بحيث تغطي المنحة رسوم الساعات الدراسية.

ودعا الدكتور الضمور المؤسسات الوطنية أن تحذو حذو البنوك وتقدم الدعم للطبة المتفوقين إلى جانب دعم الابداع الذي يمتازون به الطلبة.

UP