ورشة عمل حول ضمان تمويل المشروعات الصغيرة الناشئة

  • شارك:

ورشة عمل حول ضمان تمويل المشروعات الصغيرة الناشئة

 

نظمت الشركة الأردنية لضمان القروض بالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن بالتعاون مع جمعية البنوك ورشة عمل تعريفية في مقر الجمعية حول ضمان تمويل المشروعات الصغيرة الناشئة ، شارك فيها المدراء المعنيون وموظفو الائتمان وضباط الارتباط في البنوك .

وقال بيان أصدرته الشركة اليوم الاحد إن الورشة تأتي في إطار الخطة التطويرية للشركة الاردنية لضمان القروض بعد أن اطلقت في اذار الماضي برنامج ضمان المشروعات الصغيرة الناشئة وبهدف ترويج البرنامج بين شركائها.

وبحسب البيان، فإن الورشة استهدفت توضيح مفهوم المشروعات الصغيرة الناشئة ذات القيمة المضافة للاقتصاد مثل الصناعة والخدمات والسياحة، ومعايير التأهل لاستفادة العملاء من هذا البرنامج وكافة الضوابط الائتمانية والترتيبات الاجرائية ذات العلاقة.

وأشارت إلى أن أولويات منح الضمان يتم إعطاؤها إلى المشروعات الريادية والابتكارية خاصة خارج عمان، والتي يملكها ويديرها السيدات والشباب.

وحث المدير العام للشركة الدكتور محمد الجعفري البنوك على دعم المبدعين والمبادرين في هذا المجال من باب المسؤولية الاجتماعية الهادفة، الأمر الذي يساعد في تكوين أسر ومجتمعات منتجة.

بدوره، بين مدير عام جمعية البنوك في الأردن الدكتور عدلي قندح أهمية هذه المشروعات في تحسين الواقع الاقتصادي والاجتماعي خصوصا في ظل ارتفاع معدلات البطالة وجيوب الفقر المتزايدة في المملكة.

 

UP