اطلاق دليل الخدمات والمنتجات المصرفية للبنوك الإسلامية

  • شارك:

اطلاق دليل الخدمات والمنتجات المصرفية للبنوك الإسلامية

 

أطلقت جمعية البنوك في الأردن، اليوم الأحد الموافق 4-تشرين اول-2015 ، دليل الخدمات والمنتجات المصرفية والحلول المصرفية المقدمة من البنوك الإسلامية العاملة في الأردن، بالتزامن مع افتتاح الملتقى الرابع للمسؤولية المجتمعية للبنوك.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية موسى شحادة، إن إشهار هذا الدليل، والذي قامت الجمعية بإعداده بالتعاون مع البنوك الإسلامية، يعد خطوة مهمة لتسليط الضوء على الخدمات المصرفية الإسلامية، خصوصا في ظل تنامي الطلب عليها في السوق الملحية إلى جانب الإقليمية والدولية.

وأضاف أن الدليل يأتي استجابة للتطورات التي شهدتها الخدمات المصرفية المقدمة من البنوك الإسلامية في الأردن كما ونوعا، وليسهم في تعزيز المعرفة المصرفية لدى عملاء البنوك الإسلامية سواء من الأفراد أو الشركات.

بدوره، قال مدير عام جمعية البنوك في الأردن، الدكتور عدلي قندح، إن الدليل الذي يعد الأول من نوعه في المملكة وعلى مستوى المنطقة، جاء بمبادرة من الجمعية لخدمة أعضائها وجمهور المتعاملين مع الجهاز المصرفي بشكل عام.

وأوضح أن دليل الخدمات والمنتجات المصرفية والحلول المصرفية المقدمة من البنوك الإسلامية جاء بعد أن أصدرت الجمعية في عام 2012 الدليل الشامل للخدمات والمنتجات والحلول المصرفية المقدمة من البنوك العاملة في المملكة، وحقق نجاحا كبيرا في تسليط الضوء على الخدمات المقدمة من هذه البنوك.

وبين أن الفصل الأول من الدليل تضمن مدخلا لتطور البنوك الإسلامية في الأردن خلال الفترة 2008-2014، فيما تناول فصله الثاني الخدمات المصرفية المقدمة من قبل البنوك الإسلامية للأفراد، بينما عرض الفصل الثالث للخدمات المصرفية المقدمة من البنوك الإسلامية للشركات، وتناول الرابع خدمات الخزينة والاستثمار المقدمة من البنوك الإسلامية، والفصل الخامس عرض لمختلف الخدمات الالكترونية المقدمة من البنوك الإسلامية

UP