مذكرة تفاهم مع مجموعة طلال ابو غزالة بهدف التعاون في اعادة ت

  • شارك:

مذكرة تفاهم مع مجموعة طلال ابو غزالة بهدف التعاون في اعادة تهيئة الحواسيب وتوزيعها في المناطق الاقل حظاً

 

وقعت جمعية البنوك في الاردن اليوم الثلاثاء الموافق 29/9/2015 مذكرة تفاهم مع مجموعة طلال ابو غزالة بهدف التعاون في اعادة تهيئة الحواسيب وتوزيعها في المناطق الاقل حظاً.
ووقع الاتفاقية عن جمعية البنوك في الاردن الدكتور عدلي قندح مدير عام الجمعية، فيما وقعها عن مجموعة طلال ابو غزالة السيد صلاح ابو عصبة المدير التنفيذي – الشراكات المهنية.
وقد صرح الدكتور عدلي قندح ان توقيع مذكرة التفاهم هذه جاء انطلاقاً من ادوار المسؤولية المجتمعية للبنوك العاملة في الاردن حيث ستقوم البنوك بموجب مذكرة التفاهم هذه بالمساهمة والتبرع بأجهزة الحواسيب القديمة الموجودة لديها، لتقوم مؤسسة طلال ابو غزالة للمعرفة بإعادة تهيئتها لجعلها صالحة للاستخدام ومن ثم توزيعها على الجهات الخيرية ومراكز التنمية في المناطق الاقل حظاً في المملكة.
وأضاف انه من المتوقع ان تحقق هذه المبادرة نتائج طيبة على الصعيد الوطني وان تساهم في تقليص نسب الأمية الرقمية، وان تزيد من عدد المواطنين الذين يمتلكون اجهزة حاسوب، خاصة وان نسبة الاسر الاردنية الذين يمتلكون حاسوب شخصي لا تتعدى 36% وفقاً للأرقام الرسمية.
وقد افاد السيد صلاح ابو عصبة ان هذه المبادرة تأتي نظرا لحاجتنا لعملية تغيير ثقافة المجتمع فيما يخص تقنية المعلومات، مشيرا الى اننا نتطلع الى اكثر من ذلك حيث انه لا يجوز ان يبقى هناك اشخاص لا يملكون جهاز حاسوب.
وأضاف انه كانت المرحلة الاولى خلال عام 2010 حيث تم توزيع 1500 جهاز حاسوب على كافة الجهات من مدارس وجمعيات اهلية

UP