جمعية البنوك في الاردن وبالتعاون مع شركة كاليتك تعقد ورشة عم

  • شارك:

جمعية البنوك في الاردن وبالتعاون مع شركة كاليتك تعقد ورشة عمل حول " برنامج قياس جودة البرمجيات وتحسينها باستخدام معايير جودة البرمجيات العالمية "

عقدت جمعية البنوك في الأردن  بالتعاون مع شركة كاليتك صباح يوم الثلاثاء الموافق 15/10/2019 في مقر الجمعية ورشة عمل بعنوان " برنامج قياس جودة البرمجيات وتحسينها باستخدام معايير جودة البرمجيات العالمية "، وتأتي اهمية هذه الورشة لتلبية احتياجات عمل البنوك في تحقيق الاهداف الاستراتيجية  ، ورفع جودة البرمجيات المستخدمة والتطور التكنولوجي في هذا المجال ، من حيث الأداء ،الأمن وزيادة كفاءة المبرمجين والمطورين لهذا النوع من البرمجيات.

 قدم هذه الورشة كل من :

• سعادة السيد جمال قفاف رئيس مجلس الإدارة في شركة شعاع المعرفة .

• وعن الشركة الفرنسية CAST السيد جيهان من شركة كاليتك دبي .

• السيد مروان البطاينة شركة ترست للتأمين Trust Insurance.

• السيد رعد ملكاوي  من شركة ICS Financial System.

ودار خلال هذه الورشة نقاش موسع حول استخدامات البرنامج لفحص  وتطوير    وحماية البرامج المستخدمة في  البنوك، وأمن المعلومات. وتم التركيز على الدور الريادي الذي تقوم به البنوك والشركات المحلية والعالمية في هذا المجال ، حيث أوضح كل من  السيد مروان و السيد رعد فوائد استخدام برنامج CAST ، وسهولة استخدامه، و سرعة ظهور النتائج، و مساهمته في تحسين أداء فريق المبرمجين و المطورين . كما  اثنوا على دور شركة شعاع المعرفة في الأردن ممثلة بشركة CAST بتوفير الدعم الفني و التقني لهذا المنتج.

وشهدت الورشة حضور أكثر من ٤٠ مشاركاً من مدراء دوائر تقنية المعلومات و أمن المعلومات في البنوك الاردنية الأعضاء في جمعية البنوك في الأردن.

وأبدى المشاركون خلال النقاش إعجابهم  بالدور الريادي الذي تقوم به هذه الشركة حول استخدامات برامج الأمن والحماية والذي يتمثل بتوفير الكلفة والوقت اللازم لتطوير البرامج والسرعة التي يمكن بها تعديلها لتلبية احتياجات سوق العمل، كذلك القوة الكافية لصد الاختراقات والهجمات الخارجية.

UP